«الساقية»: الفرق بين المراجعتين
سطر ٢: | سطر ٢: | ||
== كلمات الأغنية == | == كلمات الأغنية == | ||
− | الساقية لسّة مدوِّرة | + | الساقية لسّة .. |
+ | |||
+ | {{لليسار|مدوِّرة}} | ||
صوت القواديس | صوت القواديس | ||
− | والمياه | + | {{للتلت|والمياه ..}} |
− | طلعت مشت | + | {{للتلتين|طلعت مشت}} |
− | متحدّرة | + | {{لليسار|متحدّرة}} |
مدّ البصر | مدّ البصر | ||
− | لفّ الظلام | + | {{للتلت|لفّ الظلام}} |
− | حول الجداول | + | {{للتلتين|حول الجداول}} |
− | + | {{لليسار|أسورة}} | |
− | + | نعسان خضارا | |
− | + | {{للتلت|الاتّكا ..}} | |
− | + | {{للتلتين|ورمّى الغصون}} | |
− | + | {{لليسار|متكسّرة}} | |
− | + | مدى الخيال رقصت مدن | |
− | + | {{للتلت|غنّت مدن ..}} | |
− | عاشت ليالي مخدّرة | + | {{للتلتين|نامت مدن!}} |
+ | |||
+ | {{لليسار|عاشت ليالي مخدّرة}} | ||
والساقية طاحونة الأنين | والساقية طاحونة الأنين | ||
− | طول الليالي مدوِّرة | + | {{لليسار|طول الليالي مدوِّرة}} |
سطر ٤٢: | سطر ٤٦: | ||
تحت الهجير | تحت الهجير | ||
− | تحت المطر | + | {{للتلت|تحت المطر}} |
− | تحت الظلام | + | {{للتلتين|تحت الظلام}} |
− | عز الشتا | + | {{لليسار|عز الشتا}} |
الساقية ثانية تقيف تكون | الساقية ثانية تقيف تكون | ||
− | آمال عريضة مشتّتة | + | {{لليسار|آمال عريضة مشتّتة}} |
− | واكباد | + | واكباد |
− | + | {{للوسط|صغيرة}} | |
− | + | {{لليسار|مفتّتة}} | |
− | + | تحت الهجير | |
− | + | {{للوسط|تحت الظلام}} | |
− | + | {{لليسار|تحت المطر}} | |
− | + | الساقية | |
− | + | {{للوسط|لازم}} | |
− | أسيان يفكّر منغلب | + | {{لليسار|تستمر}} |
+ | |||
+ | والساقية | ||
+ | |||
+ | {{للتلت|لسّة ولسّة}} | ||
+ | |||
+ | {{للتلتين|لسّة ولسّة}} | ||
+ | |||
+ | {{لليسار|لسّة مدوِّرة}} | ||
+ | |||
+ | احمد | ||
+ | |||
+ | {{للوسط|ورا التيران}} | ||
+ | |||
+ | {{لليسار|يخُب}} | ||
+ | |||
+ | أسيان | ||
+ | |||
+ | {{للوسط|يفكّر}} | ||
+ | |||
+ | {{لليسار|منغلب}} | ||
ما بين بكا الساقية الهناك | ما بين بكا الساقية الهناك | ||
− | ما بين طفولة بتنتحب | + | {{لليسار|ما بين طفولة بتنتحب}} |
− | أسيان | + | أسيان |
− | + | {{للوسط|يفكّر}} | |
− | + | {{لليسار|منغلب}} | |
− | في الكتب | + | في اللي ماشّين المدارس |
+ | |||
+ | {{لليسار|في المصاريف في الكتب}} | ||
في اللي ضاق بيه المكان | في اللي ضاق بيه المكان | ||
− | حسّة سافر واغترب | + | {{لليسار|حسّة سافر واغترب}} |
+ | |||
+ | لمدن بعيــــٓـــدة | ||
− | + | {{للوسط|تنوم وتصحى}} | |
− | + | {{لليسار|على مخدّات الطرب}} | |
والساقية طاحونة الأنين | والساقية طاحونة الأنين | ||
− | طول الليالي بتنتحب | + | {{لليسار|طول الليالي بتنتحب}} |
مراجعة ٠٩:٠٣، ٥ ديسمبر ٢٠١٩
أغنية من كلمات الدوش، ألحان ناجي القدسي، وغناء حمد الريّح.
كلمات الأغنية
الساقية لسّة ..
مدوِّرة
صوت القواديس
والمياه ..
طلعت مشت
متحدّرة
مدّ البصر
لفّ الظلام
حول الجداول
أسورة
نعسان خضارا
الاتّكا ..
ورمّى الغصون
متكسّرة
مدى الخيال رقصت مدن
غنّت مدن ..
نامت مدن!
عاشت ليالي مخدّرة
والساقية طاحونة الأنين
طول الليالي مدوِّرة
تحت الهجير
تحت المطر
تحت الظلام
عز الشتا
الساقية ثانية تقيف تكون
آمال عريضة مشتّتة
واكباد
صغيرة
مفتّتة
تحت الهجير
تحت الظلام
تحت المطر
الساقية
لازم
تستمر
والساقية
لسّة ولسّة
لسّة ولسّة
لسّة مدوِّرة
احمد
ورا التيران
يخُب
أسيان
يفكّر
منغلب
ما بين بكا الساقية الهناك
ما بين طفولة بتنتحب
أسيان
يفكّر
منغلب
في اللي ماشّين المدارس
في المصاريف في الكتب
في اللي ضاق بيه المكان
حسّة سافر واغترب
لمدن بعيــــٓـــدة
تنوم وتصحى
على مخدّات الطرب
والساقية طاحونة الأنين
طول الليالي بتنتحب
احمد حكى
وسّد الراس الضراع
والشوف نواحي النيل تكا
وصاني بوي:
الموج بيهدم
كلّ رخوة على الجروف
شِد الضراع
والنيل بقاوم
من زمن
كلّ الظروف
شِد الضراع
زيّ المراكبي مع الشراع
لازم تعرفو الظلم جاي من وين عليك
وافتح عينيك
على زهور الغابة
والأدغال
والأطفال
أفتح عينيك
وعشان يكون الحقّ ليك
تعبر بحور
تهدم جبال
والحتم هوّ
هو النضال
والحقّ في ساحة مجزرة
والنصر للفاس
والرجال
ولي سواقي مدوّرة